الخميس، 8 سبتمبر 2016

أستطيع أن أفعل ذلك _لويز هاي ج10 (التخلص من التوتر)

أستطيع أن افعل ذلك _ كيف تستخدم التاكيدات لتغير حياتك؟

التخلص من التوتر


هذة اللحظة التي تكون فيها اما مستمتعا أو غير مستمتع بحياتك , ما تفكر به الآن يصنع الطريقة التي تشعر بها بجسدك الآن و تجاربك غداً اذا كنت توتر نفسك حيال كل شئ بسيط و تضخم الأمور لن تجد أبداً السلام الداخلي نحن نتكلم كثيرا عن التوتر هذة الأيام , الجميع يبدوا انه متوتراً بسبب شئ ما , التوتر يبدو كلمة دارجة , و نستخدمها بشكل مبالغ فيه ( انا متوتر للغاية , هذا شئ موتر ,توتر ,توتر

اعتقد ان التوتر هو رد فعل خوفي تجاه تغيرات الحياة المستمرة , انه عذر دوما لعدم تحمل المسؤلية تجاه مشاعرنا ,اذا استطعنا أن نلقي اللوم علي شخص ما او شئ ما ,حينها يمكننا أن نلعب دور الضحية البريئة ,لكن دور الضحية لا يشعرنا بالراحة و لا يغير الموقف , غالبا ما نوتر أنفسنا ,لأن أولوياتنا مختلطة , الكثير منا يشعر ان المال هو الشئ الأهم في الحياة لكن هذا ليس صحيحا

هناك شئ أكثر قيمة و أهمية بالنسبة لنا بدونة لن نتمكن من العيش .. ما هذا ؟ (انه التنفس ) تنفسنا المكون الأكثر قيمة في حياتنا لكننا نسلم حين نقوم بالزفير أن نفسنا التالي سيكون موجودا , اذا لم نأخذ نفس آخر لن نبقي لثلاث دقائق , الآن اذا كان الله الذي خلقنا أعطانا ما يكفي من التنفس لنبقي قدر ما يمكننا من أن نعيش الا يمكننا أن نثق بأن كل شئ آخر نحتاجة , سوف يتم امدادنا به ؟؟

حين نثق بالله ليهتم بنا و بكل مشاكلنا حينها سيختفي التوتر , أنت ليس لديك وقت لتضيعة في التفكير أو المشاعر السلبية لأن هذا فقط يصنع المزيد مما تقول انك لا تريدة . إذا كنت تقوم بتأكيدات إيجابية , لكنك لا تحصل علي النتيجة التي تريدها اذن اسال نفسك كم مرة خلال اليوم تسمح لنفسك ان تشعر بشعور سئ او حزن ؟ لتري , و تأكد أن هذة المشاعر ربما هي التي تغضبك و تؤجل تجلي تأكيداتك و توقف تدفق الخير لك .

المرة التالية التي تدرك بها كم أنت متوتر اسأل نفسك , ما الذي يخيفك؟

_ التوتر فقط خوف ...الأمر بهذة البساطة انت لا تحتاج أن تخاف من الحياة , أو من مشاعرك الذاتية , قم بإيجاد ما الذي تفعلة بنفسك ليصنع هذا الخوف بداخلك هدفك الداخلي هو السعادة و التناغم و السلام, التناغم هوان تكون في حالة من السلام مع ذاتك, ليس من الممكن أن تحظي بالتوتر و التناغم الداخلي في نفس الوقت, حين تكون في حالة سلام تقوم بشئ واحد تلو الآخر و لا تدع الأشياء تسيطر عليك , حين تشعر بالتوتر

أفعل شئ ما للتخلص من الخوف ( تنفس بعمق أو اذهب في نزهه للتنفس) ذكر نفسك ( أنني أتصل بالقوة الوحيدة في العالم "الله القوي"و أنا أصنع حياة سعيدة مسالمة مُرضية مُحبة )

أنت تريد أن تمضي في الحياة شاعرا بالأمان , لا تعطي كلمات بسيطة مثل ” التوتر“ الكثير من القوة , لا تستخدمها كعذر لتصنع التوتر في جسدك , لا شئ و لا مكان لدية السلطة عليك , أنت المفكر الوحيد بداخل عقلك و أفكارك هي التي تصنع حياتك , اذن درب نفسك علي التفكير في أفكار تشعرك بالراحة , بهذة الطريقة , ستصنع حياتك عبر السعادة و المتعة , السعادة تجلب دوما المزيد من الأشياء لتسعد بها نفسك

** تأكيدات لحياة خالية من التوتر **

(أنا أتخلص من كل الخوف و الشك و الحياة تصبح بسيطة و سهلة بالنسبة لي )

(أنا أصنع عالم خالي من التوتر لذاتي )

( أنا أرخي عضلات رقبتي و أتخلص من أي توتر في كتفاي )

(أنا اتنفس ببطء من للداخل و الخارج و أجد نفسي أسترخي أكثر و أكثر مع كل نفس )

(أنا شخص قادر و يمكنني التعامل مع أي شئ يأتي الي طريقي )

(أنا مركزة و منتبهه)

(أنا أشعر بالأمان أكثر كل يوم)

(أنا آمنه حين أعبر عن مشاعري )

(يمكنني أن أكون في حالة هدوء في كل المواقف )

(أنا مرتاحة تجاه حالتي المادية )

(أنا دوما قادرا علي دفع فواتيري في الوقت )

(أنا اثق بنفسي في التعامل مع أي مشكلة تنشأ خلال اليوم )

(أنا أدرك أن التوتر هو مجرد خوف , أنا الآن أتخلص من كل الخوف )

(أنا في عملية احداث تغييرات ايجابية في كل نواحي حياتي ) ننتقل في الجزء 11 الي احترام الذات

1 التعليقات: