الخميس، 15 سبتمبر 2016

أستطيع أن أفعل ذلك _لويز هاي ج11 (احترام الذات)

أستطيع أن افعل ذلك _ كيف تستخدم التاكيدات لتغير حياتك؟

احترام الذات


لن تحظي أبدأ بإحترام الذات إذا رفضت التفكير بشكل جيد حيال ذاتك , احترام الذات هو فقط الشعور بالراحة حيال ذاتك , و حين تشعر بالراحة حيال ذاتك يمكنك تطوير الثقة بنفسك و حينها ستبني الثقة احترام الذات , كل منهما يغذي الآخر حين يبدأ الإيقاع يمكنك أن تحقق أي شئ , احترام الذات هو هذا فقط ( ما تعتقدة حيال ذاتك)

لديك الحرية لتفكر في أي شئ تريدة , لماذا تود أن تجعل من نفسك ضئيلاً؟ لقد ولدت واثقاً من نفسك , و أتيت الي العالم و انت تعلم كم أنت شخص رائع , لقد كنت مثاليا حين كنت طفل صغير, لم يكن عليك أن تفعل شئ , لقد كنت مثاليا , و كنت تتصرف كأنك تعلم ذلك , أنت تعلم أنك مركز الكون ,و لست خائفاً من طلب ما تريدة , أنت تعبر عن مشاعرك بحرية , و الدتك كانت تعلم حين تكون غاضبا .. في الواقع الجيران جميعهم كانوا يعلمون ذلك و حين تكون سعيداً , كنت تبتسم و تضئ الغرفة بالكامل , لقد كنت ملئ بالحب و الثقة

الأطفال الصغار يموتون ان لم يحصلوا علي الحب , لكن حين نكبر , نتعلم أن نعيش بدون حب , لكن لا يوجد طفل يتحمل هذا الأطفال الصغار يحبون كل جزء في جسدهم , ليس لديهم أي ذنب أو عار أو مقارنة , انهم يعرفون أنهم فريدين و رائعين , لقد كنت هكذا , ثم في فترة ما خلال طفولتك قام الآباء بإعطاءك مشاعرهم الشخصية من عدم الأمان و الخوف ,في هذة اللحظة بدأت تنكر روعتك الذاتية , هذة الأفكار و المشاعر لم تكن أبداً صحيحة و هي بالتأكيد ليست صحيحة الآن أود أن أعيدك الي الوقت الذي كنت تعلم به كيف تحب ذاتك حقا عمل المرآه هو شئ بسيط و قوي للغاية عمل المرآه يعني النظر للمرآه بينما تقول تأكيداتك , المرآه تعكس مشاعرنا الحقيقية إلينا , كأطفال , تلقينا معظم رسائلنا السلبية من البالغين , الكثير منهم كانوا ينظرون الي أعيننا و ربما يشيرون الينا بأصابعهم معظمنا اليوم حين ينظر الي المرآه نقول أشياء سلبية لذواتنا , اما ننتقد أنفسنا أو نوبخ أنفسنا بسبب شئ ما

* لتنظر لنفسك في العين و تصرخ بشئ إيجابي حيال ذاتك , هو أحد أسرع الأشياء للحصول علي نتائج إيجابية عبر التأكيدات أنا أطلب من الناس أن ينظروا الي أعينهم و يقولون شئ إيجابي حيال ذاتهم في كل مرة يمرون امام المرآه ,و اذا حدث شئ غير سعيد لك خلال اليوم , علي الفور اذهب للمرآه و قل ( أنا أحبك علي أية حال ) ” الأحداث تأتي و تذهب ,لكن الحب الذي تمتلكة لذاتك يمكن أن يستمر و هو الميزة الأكثر أهمية التي تمتلكها في حياتك ” و اذا حدث شئ رائع اذهب الي المرآه و قل ” شكرا لكي“ اعترف بذاتك لصنعك هذة التجربة الرائعة

أول شئ في الصباح و آخر شئ في المساء أود منك أن تنظر الي عينيك و تقول ” أنا أحبك ” ” أنا حقا أحبك ” ( و أنا أتقبلك تماما كما أنت ) يمكن أن يكون الأمر صعب في البداية , لكن إن واصلت علي هذا , في خلال فترة قصيرة ستكون هذة التأكيدات صحيحة بالنسبة لك, و هذا سيكون شئ ممتع ستجد انه بينما ينمو حبك لذاتك سينمو أيضا أحترامك لذاتك و أي تغييرات تحتاج فعلها ستكون من السهل تحقيقها , حين تعلم أنها التغييرات الصحيحة بالنسبة لك الحب ليس خارج ذاتك , أنه دوما بداخلك , بينما تحب أكثر ستكون محبوبا أكثر لذا أختار أفكار جديدة حيال ذاتك و اختار كلمات جديدة لتخبر نفسك ( كم أنت إنسان رائع وأنك تستحق كل الخير الذي يمكن أن تقدمة للحياة )

** تأكيدات لحب الذات **

( أنا متقبل تماما لكل المواقف )

(أنا أختار ان أشعر بالراحة حيال ذاتي )

(انا جدير بحبي لذاتي )

( أنا أقف علي قدماي , و أتقبل قوتي الذاتية )

(من الآمن لي أن اتحدث لنفسي)

( أنا محبوب و مقبول كما أنا هنا الآن )

(أحترامي لذاتي كبير لأنني أقدر نفسي علي ما أنا علية الآن )

(حياتي تصبح أكثر روعة كل يوم )

(أنا أتطلع الي كل ما تجلبة كل ساعة جديدة )

(أنا لست قليلاً للغاية و لا كثيرا للغاية )

(ليس علي أن أثبت نفسي لأي شخص )

(الحياة تدعمني بكل الأشكال الممكنة )

(وعيي ملئ بالأفكار الصحية المحبة الإيجابية التي تعكس نفسها علي تجاربي )

(الهدية الأعظم التي يمكن أن أقدمها لذاتي هي الحب الغير مشروط )

(أنا أحب نفسي كما أنا )

(لم أعد أنتظر أن أكون مثاليا كي أحب ذاتي )


0 التعليقات

إرسال تعليق