الخميس، 8 سبتمبر 2016

أستطيع أن أفعل ذلك _لويز هاي ج3

أستطيع أن افعل ذلك _ كيف تستخدم التاكيدات لتغير حياتك؟


القيام بالتأكيدات هو اختيار التفكير في أفكار معينة بوعي و التي سوف تصنع نتائج ايجابية في المستقبل , انها نقطة محورية للبدئ في تغيير تفكيرك, الجمل المؤكدة تتجاوز واقع الحاضر الي صنع المستقبل بالكلمات التي تستخدمها الآن

حين تختار أن تقول ( أنا ثري للغاية ) ربما يكون لديك القليل من المال في البنك الآن لكن ما تفعلة , هو انك تزرع بذرة ثراء المستقبل كل مرة تكررها, انت تؤكد علي البذرة التي زرعتها في بيئة عقلك , لهذا يجب أن تكون بيئة سعيدة , الأفكار تنمو بشكل أسرع في التربة الخصبة ... من الهام أن تقول تأكيداتك في زمن الحاضر ( انا امتلك - او- أنا أكون) .... إذا قلت ( سوف أفعل-أو-سوف امتلك) فهذا سوف يبقي هناك في المستقبل, الكون يأخذ أفكارك و كلماتك بشكل حرفي و يعطيك ما تقول أنك تريدة دوما , هذا سبب آخر لتمتلك بيئة ذهنية سعيدة , من السهل أن تفكر في الـتأكيدات الإيجابية حين تشعر بالراحة فكر في الأمر بهذة الطريقة

كل فكرة تقكر بها تُحسب لذا لا تضيع أفكارك الثمينة.. كل فكرة إيجابية تجلب الخير لحياتك , و كل فكرة سلبية تدفع الخير بعيدا و تبقية بعيد المنال كام مرة في حياتك حصلت فيها علي شئ جيد و بدا انه ابتعد في اللحظة الآخيرة؟؟ اذا استطعت أن تتذكر بيئتك الذهنية في هذة الأوقات ستكون لديك الإجابة.. كثير من الأفكار السلبية تصنع عائقا امام التأكيدات الإيجابية

اذا قلت ( لا أريد أن أكون مريضا بعد الآن )هذا ليس تأكيد علي الصحة الجيدة يجب أن تقول بشكل واضح ما تريد ( انا أتقبل الصحة الجيدة الآن )

(أنا أكرة هذة السيارة ) لن تجلب لك سيارة جديدة رائعة لأنك لست واضحا .. حتي إذا حصلت علي سيارة جيدة فبعد فترة قصيرة سوف تكرها لأن هذا ما كنت تؤكد عليه.. إذا أردت سيارة جيدة فقل شئ مثل هذا ( لدي سيارة جديدة تناسب كل احتياجاتي) بعض الناس يقولون (الحياة سيئة) و هذا تأكيد سئ.. هل يمكنك أن تتخيل التجربة التي سوف يجلبها لك هذا ؟؟ لكنها ليست الحياة هي السيئة بل تفكيرك هو السئ..هذة الفكرة ستشعرك بالسوء, و حين تشعر بالسوء لا يمكن للخير أن يأتي لحياتك _لا تضيع وقتك في مناقشة قيودك و علاقاتك السيئة و مشاكلك و أمراضك و فقرك ,و ما الي ذلك....كلما تكلمت عن المشاكل كلما قمت بتثبيتها في مكانها , لا تلوم الآخرين علي مشاكلك.. إنها طرقة اخري لتضييع الوقت نحن جميعا تحت قانون وعينا الذاتي و أفكارنا الذاتية و نحن نجلب التجارب إالينا عن طريق افكارنا , حين تغير عملية تفكيرك, حينها كل شئ في حياتك سوف ستغير, سوف تندهش و تسعد لرؤية كيف أن الأشخاص و الأماكن و الأشياء و الظروف سوف تتغير _اللوم هو تأكيد سلبي آخر, و أنت لا تريد أن تضيع أفكارك القيمة علية, بدلا من ذلك , تعلم أن تغير التأكيدات السلبية إالي تأكيدات إيجابية علي سبيل المثال

_(أنا أكرة جسدي) ستكون (أنا احب و أقدر جسدي) _التأكيد السلبي ( انا لم أمتلك أبدا ما يكفي من المال) الي التأكيد الإيجابي( المال يتدفق الي حياتي بشكل وافر) _التفكير السلبي ( لقد سئمت من كوني مريضا) الي التفكير الإجابي ( انا اسمح لجسدي ان يعود الي صحته الطبيعية المثالية) _من التفكير السلبي ( انا رفيعة للغاية -أو- انا ثمينة للغاية )الي ( أنا أقدر جسدي و أعتني به جيدا, جسدي مثالي) _من(لا أحد يحبني) الي (أنا أشع بالحب ,و الحب يملأ حياتي ) _من ( انا لست مبدعا ) الي ( أنا أكتشف مواهب جديدة في نفسي لم أكن أعرف أنني أمتلكها ) _من ( انا عالق في وظيفة حقيرة) الي ( ابواب رائعة تنفتح لي طوال الوقت) _من ( انا لست جيدة كفاية ) الي ( انا في عملية التغييرات الإجابية و استحق الأفضل)


 هذا لا يعني أن تخاف من كل فكرة تفكر بها , لأنك حين تبدأ بالتغيير و تنتبه لأفكارك ستندهش من كيف كان تفكيرك سلبي اذن حين تلتقط فكرة سيئة فقط قل لنفسك( هذة فكرة قديمة , لم أعد أختار التفكير بهذة الطريقة)ثم استبدلها بفكرة ايجابية علي وجه السرعة .. تذكر انك تود الشعور بالإرتياح قدر الإمكان

أفكار المرارة و الإستياء و اللوم و الذنب تجعلك تشعر بالسوء , و هذة عادة يجب التخلص منها


عقبة آخري امام نجاح التأكيدات :_ هي عدم الشعور أنك جيد كفاية انك لا تستحق الخير في حياتك                                  اذا كانت هذة هي مشكلتك يمكنك أن تبدأ بالقسم الذي يدور حول ( احترام الذات)                                                        يمكنك أن تري كم تأكيدات احترام الذات التي تتذكرها ثم تكررها بشكل دوري, إنها تساعدك علي التخلص من محيط عدم الجدارة الذي ربما تحمله بداخلك .. الي احترام الذات و الجدارة الذاتية, بعد ذلك سوف تري تأكيداتك الإيجابيه تتجلي 

التأكيدات هي حلول سوف تستبدل المشاكل التي لديك .. كلما كانت لديك مشاكل كرر هذة الكلمات                                            (كل شئ بخير )(كل شئ يسير من أجل خيري الأسمي)(عبر هذا الموقف فقط سيأتي الخير)(أنا بأمان)                       هذة التأكيدات البسيطة ستعمل المعجزات في حياتك..
أود أيضا أن أقترح الا تشارك تأكيداتك مع الآخرين الذين ربما يسخرون من هذة الأفكار, حين تكون في البداية من الأفضل أن تبقي تفكيرك لنفسك حتي تحقق نتائجك المرغوبة بعد ذلك سيقول أصدقاؤك ( لقد تغيرت و تغيرت حياتك , ماذا كنت تفعل ) حينها يمكنك ان تشرح
انتقل الي هذا القسم مرات عديدة كي تتفهم المبادئ و تتمكن من العيش بها ايضا عد مجددا الي القسم الذي يُقدم المعني الأكبر لك و تدرب علي التأكيدات و تذكر أن تصنع تأكيداتك الخاصة بك 

سننتقل في الجزء 4 مع امثلة للتأكيدات التي عليك ان تستخدمها في حياتك اليومية      

0 التعليقات

إرسال تعليق